بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل
السلام عليكم و رحمة الله
كـل عام و أنـتـم بـخـيـر
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
كما نرجو الاحتفاظ برابط المنتدى التالى بالمفضلةfavorites

http://alamal.montadarabi.com
فإن أعجبك المنتدى فلا تتردد فى المشاركة


بـيـن الإبـحـار فـى الـثـقـافـة و حـب الله و رسـوله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصديق الحقيقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملائكي
مبحر فوق العادة
مبحر فوق العادة
avatar

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1191
درجة النشاط : 3462
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: الصديق الحقيقي   الأحد 15 يونيو 2008 - 9:19




^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدك أي هو الانسان الذي تعتبره بمثابة النفس ..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يقبل عذرك و يسامحك إذا أخطأت و يسد مسدك في غيابك..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يظن بك الظن الحسن و أذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يكون معك في السراء و الضراء و في الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي ينصحك اذا رأى عيبك و يشجعك اذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام اذا لقاك ويسعى في حاجتك اذا احتجت اليه..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون ان تطلب منه ذلك..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية او معنوية..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته و لا تخجل من مصاحبته و السير معه..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يفرح إذا إحتجت اليه و يسرع لخدمتك دون مقابل..

line3

^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه

line3


^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو اللذي مهما انشغل عنك او انشغلت

عنه

وطال البعد بينكم لا يتغير شئ

بمجرد رؤيتك له تعود الصداقة اقوى من قبل



منقول



v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v



انصروا غزة الجريحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معاذ
مـــشــرف حديقة الاسلام
avatar

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 276
درجة النشاط : 3486
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصديق الحقيقي   الأحد 15 يونيو 2008 - 16:27

السلام عليكم
مشكور أخي يوسف الملائكي على مجهودك القيم في نقل موضوع : الصديق الحقيقي ، نعم إن أخاك الحق من شتت نفسه ليجمعك ، وضر نفسه لينفعك ، وتبقى الصداقة الحقة ، والأخوة الخالصة ماكانت لله وبالله وفي الله ، إذ ماكان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل ،
إن كل صداقة وصحبة تنقلب على أصحابها يوم القيامة حسرة وندامة ، وينقلب حبها القيسي يوم العرض على الله إلى عداوة وبغضاء بين الأصدقاء والأخلاء، لماذا ؟ لأن صداقتهم كانت في الدنيا لغير الله وعلى غير محبة الله ، وذلك قوله تعالى : " الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين .. "
أسأل الله أن يرزقنا صحبة المتقين وصداقة المخلصين وأن يجعلنا إخوانا متحابين في الله عز وجل .
وتقبل أخي فائق تقديري وتنويهي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله
مـــديــر الـمـنـتـدى
avatar

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6433
درجة النشاط : 20354
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصديق الحقيقي   الأحد 15 يونيو 2008 - 21:32

السلام عليكم
بارك الله فيك يا صديقى
اللهم اجعل صداقتنا خالصة لوجه الله
و دعاء لك بسعادة الدارين
و نكون معا من الشاربين من يد الرسول صلى الله عليه وسلم
والله ولى ذلك والقادر عليه



v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سعيد
مشرف الاقسام الدينية
avatar

الساعة الآن :
عدد المساهمات : 521
درجة النشاط : 3472
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصديق الحقيقي   الإثنين 16 يونيو 2008 - 1:56

بسم الله الرحمن الرح
شكرا أخي على موضوكم حول الصديق وحقيقته .
أجل أخي إن الصديق هو كما قال المثل :
صديقك من صدقك لا من صدقك .
شكرا أخي جزاكم الله وأتابكم على مجهوداتكم ، واختيار مواضيعكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملائكي
مبحر فوق العادة
مبحر فوق العادة
avatar

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1191
درجة النشاط : 3462
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصديق الحقيقي   الإثنين 16 يونيو 2008 - 10:54



كل الشكر لكم احبتي في الله ابو معاذ وعبدالله والاستاذ ابو سعيد على متابعتكم واضافاتكم الاكثر من رائعه والتي اغنت والموضوع واضفت عليه رونقا خاصا
جمعنا الله واياكم في جنان خلده , وجعلنا من المتحابين له وبه وفيه



v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v



انصروا غزة الجريحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة الله
نــائـبـة الـمـديـر سابقا
avatar

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2285
درجة النشاط : 3516
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
تعاليق : نائبة المدير سابقا

مُساهمةموضوع: رد: الصديق الحقيقي   الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 16:04




جزاكم الله كل الخير اخي الملائكي
"المتميزون متميزنو حتى في نقلهم"

واثر ما اعجبني هذا المقطع اخي:


^¤ الصديق الحقيقي ¤^
هو اللذي مهما انشغل عنك او انشغلت عنه
وطال البعد بينكم لا يتغير شئ
بمجرد رؤيتك له تعود الصداقة اقوى من قبل


جزيل الشكر لمجهوداتك وتواجدك القيم بيننا
تقبل ارق التحايا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملائكي
مبحر فوق العادة
مبحر فوق العادة
avatar

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1191
درجة النشاط : 3462
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصديق الحقيقي   الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 16:44



الشكر الجزيل لكي اختنا هبة الله على مرورك الكريم ومتابعتك وتشجيعك , ادام الله هذا المنتدى وجعله لنا جعبة نملىء منها جعبنا الفارغه



v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v



انصروا غزة الجريحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقه الرسول
مـــــــــراقــــــــــــب
avatar

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4104
درجة النشاط : 19418
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمل/الترفيه : مديره اعطال في شركة وقف الحال
تعاليق : لكي تبحر في سعاده ليس لها ساحل اركب زورق الامل وليكن مجدافك حب الله ورسوله

مُساهمةموضوع: رد: الصديق الحقيقي   الأحد 29 أبريل 2012 - 10:58

شكرا لك

جزاك الله خيرا

.



v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

.

.



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو احمد
مـبـحـر مـتـمـكـن
مـبـحـر مـتـمـكـن
avatar

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3091
درجة النشاط : 12154
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
تعاليق :
رائــــد بحر الأمل

مُساهمةموضوع: رد: الصديق الحقيقي   الأحد 29 أبريل 2012 - 21:44




v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصديق الحقيقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل :: قــــلـــب .. و ر و ح-
انتقل الى: