بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل
السلام عليكم و رحمة الله
كـل عام و أنـتـم بـخـيـر
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
كما نرجو الاحتفاظ برابط المنتدى التالى بالمفضلةfavorites

http://alamal.montadarabi.com
فإن أعجبك المنتدى فلا تتردد فى المشاركة


بـيـن الإبـحـار فـى الـثـقـافـة و حـب الله و رسـوله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حافظ
مشرف قسم الحكمة و الموعظة الحسنة
avatar

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 742
درجة النشاط : 3955
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 30
العمل/الترفيه : أخصائي اجتماعي
تعاليق : حــافــظ بـحــر الأمــل

مُساهمةموضوع: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   الخميس 28 يونيو 2012 - 18:58

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟
هل من المعقول ان نستغنى عن قلوبنا للاحتفاظ بكرامتنا في سبيل ذلك
لماذا يبيع الصديق صديقه والحبيب حبيبته والعاشق وغيرهم (؟)
وكل شخص اكيد صار له موقف من الحياة سواء مع صديقاو حبيب او زوج .... هذه هي الحياة ؟

لم اجد سبب لذلك ..!
صحيح انه لابد ان تكون كرامة النفس فوق كل اعتبار ولكن لماذا ولدت التضحيه اذا كانت كرامة النفس هي المنتصره غالبا ؟؟
ام هي مجرد كلمات نؤيد مضمونها ولكن بدون العمل بها ....
لنقف لحظة على بعض الجملهي موجوده في حياتنا ودائما نرددها في موقف معين
لا وانما في حدث ،،،،
خداع
خيانة
كراهية
كذب
ضعف
هزيمة
قالوا :
( من باعنا بعناه )
( اللي يهواك اهواه..واللي ينساك انساه )
( الذي لا يعتبرك ربحا لا تعتبره خسارة )
( الصديق وقت الضيق )
فكـــر قليلاً ...
هل نستطيع حقا تطبيق ذلك !!
فعندما نلتقي بصديق مثلا ..نثق به..ونبوح له بمشاكلنا ثم مع مرور
الايام نكتشف انه لا يحبنا...ولا يعتبرنا الا خيال في غيابه نسئل عنه
...وان غبنا لا يسئل عنا هل حقا نتخلى عنه لا ادري !!!
ودلوقتي أنتم بعد ما قريتوا الموضوع هل راح تكونون صريحين
ولا بتسكتون وراح تتسائلون وتقولون ما تدرون !!!!!!
ويبقى سوالنا الحائر والمحتاج الى اجابه ......

أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟





v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

قبل الرحيل – حبيبي – لن أرحل

.. حبيبي اصبر قليلا .. هناك بعض الكلمات

لابد ان تخرج من قلبي .. قبل .. الرحيل قبل الممات

لاتكتم ما بداخلك .. اخرجه ياقلبي .. ليعلم حبيبي مدى تألمي

ليحس بي .. ليسخر مني .. ليحزن لي او معي .. ليواسيني

شاركه ياقلبي نزفك... فلن استطيع ان أراك تتعذب وحدك

ففي بعدك أحس بالضياع – بالفقدان - بالإشتياق

فراغ كبير من حولي تتركه ببعدك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبد الله ناصر
مشرف قسم محمد رسول الله و الذين معه
avatar

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1736
درجة النشاط : 9589
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
العمل/الترفيه : محاسب
تعاليق : نــاصــر بحر الأمل

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   السبت 30 يونيو 2012 - 10:24

السلام عليكم

حياك الله اخي احمد

اولا الحمد لله على سلامتك

عودا حميدا

وارى انك اخذ القسط اللازم من الراحة

وعودتك خير دليل على اخذ القسط الوافر

نعود الى الموضوع

السؤال حقيقة صعب للغاية

من وجهة نظري اقول

الكرامة شيئ مهم في حياة الفرد

و لا يتنافى تساير القلب مع الكرامة

و بالمثال الذي طرحته اخي حول الصديق الذي

نعايشه ثم يتبين لنا انه لا يعيرنا الاههتمام

قد ينتج لنا ضررا معنويا وقد نتحسر لما وجدنا

هنا نكون قد خسرنا شيئا وهو حب وود الفرد

ولايجب علينا ان نخسر الاثنان معا حبنا للشخص ونتبعه بكسر كرامتنا

هذه وجهة نظر اخيكم

ولكم الفرصة للادلاء بدلوكم

وقد نضيف شيئا الى ما سيضيفه اخوتي






v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤه القران
مبحر متميز
مبحر متميز
avatar

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 459
درجة النشاط : 4560
تاريخ التسجيل : 10/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   السبت 30 يونيو 2012 - 14:59

والله فعلا سؤال صعب

والاصعب الاجابه عليه

واعتقد ان مفيش حد فينا ممكن يجاوب على السؤال دا بصراحه الا اذا مر بموقف ارغم فيه على الاختيار بين قلبه وكرامته

بس مبدئيا يعنى انا متفقه مع وجهه نظر اخى ابو عبد الله فى اننا مينفعش نخسر ود الصديق ونكسر كرامتنا كمان

بس ارجع واقول ان مش كل المواقف زى بعضها

يعنى الى ينطبق على الصديقه مثلا ممكن مينطبقش على الزوج او الاخ

فى المثالين دول اعتقد ان التضحيه بالكرامه بيكون اهون من التضحيه بالزوج او الاخ

دى مجرد وجهه نظر

عذرا على الاطاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقه الرسول
مـــــــــراقــــــــــــب
avatar

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4104
درجة النشاط : 19498
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمل/الترفيه : مديره اعطال في شركة وقف الحال
تعاليق : لكي تبحر في سعاده ليس لها ساحل اركب زورق الامل وليكن مجدافك حب الله ورسوله

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   السبت 30 يونيو 2012 - 22:57

.

مفيش كرامه بين الزوج وزوجته

لكن الصديق ايلي يبيعني ابيعه

والصديق وقت الضيق

.



v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

.

.



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد حافظ
مشرف قسم الحكمة و الموعظة الحسنة
avatar

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 742
درجة النشاط : 3955
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 30
العمل/الترفيه : أخصائي اجتماعي
تعاليق : حــافــظ بـحــر الأمــل

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   الإثنين 2 يوليو 2012 - 2:58

انا سعيد جدااااااا بيكم وبرودوكم الجميلة

انا اتفق معكم في حال بين الزوجين الكرامة افضل طبعا وهذا الكلام عند اختيار الزوج او الزوجه اي في فترة الخطوبة مثلا

اما الصديق من راي نوضح له أخطاءه وان ارتضي بها واعترف بأنها خطأ يمكن ان نتراجع عن القرار اما ان لم يعترف بخطأه واصر ع ذلك يبقي اننا اخطأنا في اختياره صديقا لنا

والله الموفق



v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

قبل الرحيل – حبيبي – لن أرحل

.. حبيبي اصبر قليلا .. هناك بعض الكلمات

لابد ان تخرج من قلبي .. قبل .. الرحيل قبل الممات

لاتكتم ما بداخلك .. اخرجه ياقلبي .. ليعلم حبيبي مدى تألمي

ليحس بي .. ليسخر مني .. ليحزن لي او معي .. ليواسيني

شاركه ياقلبي نزفك... فلن استطيع ان أراك تتعذب وحدك

ففي بعدك أحس بالضياع – بالفقدان - بالإشتياق

فراغ كبير من حولي تتركه ببعدك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتوره مرفت
مبحر فعال
مبحر فعال
avatar

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 267
درجة النشاط : 3320
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   الإثنين 2 يوليو 2012 - 19:26

بارك الله فيك اخى لاختيارك هذا الموضوع

اكيد الكرامه اهم بكتير من القلب

واللى بيتنازل فى يوم عن كرامته بيخسر كتير

يمكن بنتنازل شويه بين الاصدقاء بس الواحد فى الاخر بيخسر

وأعرف صاحبك وعلم عليه على رأى المثل

عذرا على الآطاله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفا
مبحر جديد
مبحر جديد
avatar

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1
درجة النشاط : 1984
تاريخ التسجيل : 12/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   الخميس 12 يوليو 2012 - 12:23

الحب او القلب بيتعوضوا .... انما الكرامه لو ضاعت مره عمرها ما هترجع تانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور قلبي
مبحر نشيط
مبحر نشيط
avatar

الساعة الآن :
عدد المساهمات : 141
درجة النشاط : 3063
تاريخ التسجيل : 26/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   الجمعة 13 يوليو 2012 - 15:37

موضوع رائع....سلمت يمينك

وكلماتك العذبة..اعادت الينا بعض الذكريات

ارى ان من يحبك(زوج..صديق..حبيب)

ان لم يحرص على حفظ كرامتك اكثر كم لا يستحق التضحية من اجلة

&حبى يكمن فى كرامتى.&
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sousi paris
مبحر نشيط
مبحر نشيط
avatar

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 51
درجة النشاط : 2124
تاريخ التسجيل : 09/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   السبت 15 ديسمبر 2012 - 14:22

انا كرامتي هي كل شيء 1

خل النآآس بحياتك!!مثل
ورق الدفتر
اللي ما يحترمك و يقدرك [شقه و افتح صفحه جديده]
2
ما مضى فات , وما ذهب مات , فلا تفكر فيما مضى , فقد ذهب وانقضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sousi paris
مبحر نشيط
مبحر نشيط
avatar

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 51
درجة النشاط : 2124
تاريخ التسجيل : 09/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 14:35

هل من جدييييييييييييييييد في المنتدىىىىىىىىىى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل :: الـــحـــــــوا ر-
انتقل الى: